التدريب في مواقع العمل

شكلّ هاجس الاستمرار بتنفيذ فعاليات التدريب بالاعتماد على الذات أحد أهم التحديّات التي واجهتها المؤسسة، تحوّل هذا التّحدي إلى فرصة أينعت ثمارها من خلال تضافر جهود العاملين من ذوي الخبرة والكفاءة، حيث وُضعت خطط التدريب والتأهيل التي تمّ تنفيذها بكفاءة وفاعلية كبيرة.
كانت الانطلاقة من خلال تأهيل الكوادر العاملة الداخلة للعمل حديثاً، من خلال إخضاعهم لبرنامج تدريبي يمتد لسنة تدريبية كاملة يتناول البرنامج التدريبي المحاور التالية: (المواضيع الفنية الخاصة بالصناعة النفطية والغازية-اللغة الانكليزية- قيادة الحاسوب). 

p7 5 2018 2

لكنّ كان لابّد من تتويج التدريب الفني المنفذّة خلال السنوات السبع الماضية والتي كانت بمجملها محاضرات نظرية تلخصّ هذا التتويج من خلال التدريب في مواقع العمل:
1-    تدريب الجيولوجيين والجيوفيزيائيين (إناث وذكور) في مديرية حقول المنطقة الوسطى لمدة 15 يوم تدريب فعلي عملي من خلال برنامج تدريبي تخصصّي متكامل يتخلله زيارات ميدانية إلى ورش العمل بالإضافة إلى تنفيذ جولات ميدانية لمواقع الحفر في: (قارة – البريج – صدد – أبو رباح) بإشراف العاملين المختصين في المديرية المذكورة.
حيث تمّ تدريب /25/من الجيولوجيين والجيوفيزيائيين (12إناث + 13ذكور) خلال العام الحالي وحتى تاريخه

p7 5 2018 1

2-    تدريب المهندسين من مختلف الاختصاصات ومن الجنسين، في معامل الغاز التابعة للمؤسسة ولمدة 15 يوم من خلال برنامج عمل متكامل يتضمّن التعرّف على أقسام معمل الغاز ومهامه ومراحل العمل ...الخ، وذلك بإشراف المختصّين من العاملين فيه.  
حيث تمّ تدريب /16/ مهندس (11إناث + 5 ذكور) خلال العام الحالي وحتى تاريخه.
    p5 7 2018 3

هدفنا تطوير وتنمية الكوادر البشرية العاملة لدينا بالاستثمار الأمثل للموارد المتاحة في انجاز العملية التدريبية، والاستمرار بوضع الخطط المستقبلية لانجاز المزيد في ضوء الحاجة لمرحلة إعادة الإعمار المقبلة.

2016© GPC. All Rights Reserved.